أخبارتونسمجتمع

إيطاليا/ عشرات “الحرّاقة” التونسيّين يصلون إلى جزيرة “لامبيدوزا” خلال الساعات الأخيرة

أفادت وكالة الأنباء الإيطالية “آكي” نقلا عن مصادر أمنية، أنّ مجموعة مهاجرين جديدة رست خلال اللّيلة الماضية على سواحل جزيرة لامبيدوزا، حيث وصل عشرة تونسيّين على متن قارب صغير، بعد الساعة الثانية.
وأضافت المصادر ذاتها أنّ “رجال خفر السواحل هرعوا لاستقبال المهاجرين”، حيث “تمّ نقل التونسيّين العشرة إلى النقطة الساخنة في لامبيدوزا”، مبيّنة أنّه “في الوقت نفسه، من المتوقّع نقلهم اليوم إلى نقاط أخرى”، على غرار “المهاجرين الـ70 الذين غادروا يوم أمس الجزيرة، إذ نقلوا إلى ميناء إيمبيدوكلي عن طريق السفن”.
وذكرت المصادر الأمنية أنّ “قارباً يحمل 46 تونسيًا آخرين، وصل إلى جزيرة لامبيدوزا أيضا”، إذ “رسا القارب الخشبي في منطقة كالا مالوك، حيث قام رجال الشرطة المالية بوقف المهاجرين الـ46 ويهمون بنقلهم إلى نقطة ساخنة في منطقة إمبرياكولا”.
وقد بدأت إيطاليا في استخدام النقاط الساخنة وذلك بهدف التمييز بين طالبي اللّجوء والمهاجرين لأسباب اقتصادية في نقاط وصولهم الرئيسية.
ويعتبر هذا النظام الأكثر صرامة تجاه المهاجرين الذين يخضعون للفحص وأخذ بصماتهم، وتُستخدم النقاط الساخنة في المقام الأوّل لضمان سرعة استبعاد أولئك المصنّفين على أنهم مهاجرين لأسباب اقتصادية من نظام الاستقبال وحرمانهم من أيّ إمكانية للتقدّم بطلبات للحصول على حقّ اللّجوء.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى