أخبار المؤسسات

إطلاق مسابقة أفضل عینات التعبئة والتغلیف AWARDS2019 PACK PAM.. وهذه التفاصيل

الثلاثاء 5 مارس، 2019 ،قام برنامج البادرة التعاونیة للصادرات الحرفیة (ACEA ،(الذي تقوم بتنفیذه المنظمة الدولیة 360 FHI بالتعاون مع الدیوان الوطني للصناعات التقلیدیة و بتمویل من سفارة الولایات المتحدة الأمریكیة في تونس، بالإعلان عن انطلاق المسابقة الوطنیة لأفضل عینات التعبئة والتغلیف للمنتجات الطبیعیة المشتقة من الأعشاب المعطرة و الطبیة :

PAM PACK AWARDS 2019“ ”

وذلك خلال نقطة صحفیة نظمتھا بفضاء المركز الفني للتعبئة والتغلیف بالقاعة عدد 2 – 409 ،في معرض التعبئة والتغلیف والطباعة الدولي، 2019 Packprint الذي یقام بقصرالمعارض بالكرم من 5 إلى 8 مارس 2019.

تتوجھ ھذه المسابقة الى المصممین الموھوبین و الوكالات المتخصصة في مجال الاتصال والتصمیم والتعبئة و كذلك الحرفیین والمؤسسات الحرفیة المتخصصة في ھذا المجال. تنطلق مسابقة AWARDS PACK PAM یوم 11 مارس إلى غایة 10 جوان 2019 ،لاختیار أفضل تغلیف للمنتجات في فئتین.

ھذا وسیتم الإعلان عن النتائج خلال الحفل الرسمي الختامي للمسابقة یوم 29 جوان 2019. یعرض AWARDS PACK PAM على الراغبین في الاشتراك، تقدیم مقترحات تصامیم التعبئةوالتغلیف في فئتین من المنتجات: : الفئة الاقتصادیة و الفئة الفاخرة للمنتجات الطبیعیة المشتقة من الأعشاب المعطرة و الطبیة.

على الراغبین في الاشتراك الاطلاع على الشروط المحددة في نظام المسابقة ، والتي یمكن الرجوع إلیھا في مواقع الواب التابعة للبرنامج ل(ACEA (و المركز الفني للتعبئة والتغلیف.

ھذا و سیتم تقییم مقترحات التعبئة و التغلیف المرشحة من قبل لجنة تحكیم متخصصة ممثلة لقطاع التعبئة و التغلیف.حیث تنتظر الفائزین المحظوظین في مسابقة ”2019 AWARDS PACK PAM ”ست جوائز، في نسختھا الأولى. یمكن للمرشحین الراغبین في المشاركة التسجیل بدایة من 11 مارس 2019 على الرابط التالي: com.tunisia-acea.www://https یھدف برنامج (ACEA (في المقام الأول إلى دعم النساء الحرفیات في منطقة الشمال الغربي في سلسلة القیمة من الأعشاب المعطرة والطبیة (PAM( وھذا من خلال دعم القدرات التنظیمیة للجمعیات المحلیة والمنظمات المھنیة بالإضافة إلى الھیاكل الحكومیة، وبغایة تنمیة صادرات الزیوت الأساسیة والمنتجات الأخرى المشتقة من المنتجات الطبیعیة المستخرجة من الأعشاب المعطرة و الطبیة -في مجال العلاج بمیاه البحر و المنتجع – و من أجل ضمان التنمیة الاقتصادیة المستدامة. من الضروري أن یكون التغلیف أول وسیط اتصال یتم تطویره لتمركز ھذه المنتجات الحرفیة بنجاح في السوق.

ویجب أن یعكس جودة المنتجات وأصالتھا مع مراعاة تطابقھا وفق المعاییر الدولیة. 

في الواقع حددت دراسة استراتیجیة لتجزئة من مجمل السوق الدولیة لالPAMS ،الطلب المتزاید على مستحضرات التجمیل و المستخلصات الطبیعیةلمنتجات التقطیر و غیرھا من الأعشاب المعطرة والطبیة في مجال العلاج بمیاه البحر و المنتجع (مراكز SPA والعلاج بمیاه البحر). حیث تحظى ھذه المنتجات باھتمام متزاید لدى شریحة معینة من العملاء النھائیین المستھدفین و الذین تجمع بینھم میزة مشتركة، ألا ھي الوعي البیئي والالتزام نحو المحیط حیث یبقى السعي لبلوغ الرفاھیة غایة جوھریة.

و تجدر الإشارة إلى أن مراكز الاستشفاء و العلاج بمیاه البحر في تونس في بحث دائم عن النباتات المحلیة وتھتم بصفة خاصة بمعرفة خصائصھا العلاجیة. َ

مكن التعاون بین البادرة التعاونیة للصادرات الحرفیة و الدیوان الوطني للصناعات التقلیدیة و المركز الفني للتعبئة والتغلیف من إطلاق ھذه المسابقة، ”“AWARDS PACK PAM لعام 2019 ،وھي مبادرة تھدف إلى تطویر جاذبیة ھذه المنتجات. یعول الشركاء في ذلك على موھبة المصممین والوكالات المتخصصة في مجال الاتصال و التصمیم و التعبئة. 

ا لما اكده السید ألیك ھانسن، مدیر المشروع: ”سوف تخلق ھذه المسابقة فرصا حقیقیة لأعضاء التكتل العنقودي لمنطقة الشمال الغربي، بتشجیع و ووفقً تثمین الصناعات التقلیدیة التونسیة وعمل المرأة . یجب أن تتطابق العبوة و المعاییر الدولیة، مع التركیز على الھدف النھائي لتعزیز تصدیر ھذه المنتجات في مجال العلاج بمیاه البحر و المنتجع (مراكز SPA والعلاج بمیاه البحر).“

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى