أخبارأخبار عاجلةدوليعربي

أمريكا تقصف سوريا بالتوماهاوك..وبوادر حرب اقليمية في الأفق

أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم، على تنفيذ ضربة عسكرية على قاعدة جوية سورية عبر قصف صاروخي..أسفر على تدمير العشرات من الطائرات الحربية السورية.

وبحسب الادارة الأمريكية، فقد جاءت هذه الضربة الصاروخية التي استهدفت مطار الشعيرات، ردّا على تنفيذ نظام الرئيس السوري بشار الأسد لهجوم كيمياوي على بلدة خان شيخون في ريف ادلب، سقط خلاله مئات الضحايا أغلبهم من الأطفال.

هذا ألقى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كلمة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، تعليقًا على إطلاق مدمرات أمريكية 59 صاروخاً فى 4 دقائق على مطار قاعدة الشعيرات العسكرية فى سوريا، مؤكداً أن هذه الهجمات جاءت رداً على ما فعله الرئيس السورى بشار الأسد، واستخدم غاز الأعصاب لاستهداف المدنيين فى خان شيخون.

 

 

وأضاف ترامب، قائلاً: “أمرت باستهداف المطارات التى انطلقت منها عمليات استهداف المدنين السوريين بالأسلحة الكيميائية”، ودعا الرئيس الأمريكى، الدول المتحضرة بضرورة إنهاء المذبحة بسوريا وإراقة الدماء، وأيضا لإنهاء الإرهاب بكل أنواعه وأشكاله.
 
وأكد الرئيس الأمريكى، أن من مصلحة الأمن القومى منع انتشار واستخدام السلاح الكيماوى، تعليقاً على الضربات التى وجهتها مدمرات أمريكية نحو عدد من المطارات العسكرية السورية، وما وصفها بأنها “القاعدة التى انطلق منها الهجوم الكيماوى على خان شيخون”.
 
وأوضح ترامب، أن جميع المحاولات السابقة للتفاوض مع نظام بشار الأسد، باءت بالفشل لإصرار الرئيس السورى على عدم تغيير سلوكه.
 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى