أخبارعربي

أكدتها تقارير غربية: الامارات تجسّست على شخصيات حكومية قطرية بتقنيات اسرائيلية!

أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية أن دولة قطر تتابع ببالغ القلق التقارير الإعلامية التي تتحدث عن استعانة جهات وشخصيات حكومية في الامارات بشركات إسرائيلية واستخدام تقنياتها للتجسس على دول وشخصيات، منها شخصيات حكومية قطرية، منذ سنوات عن طريق اختراق الهواتف المحمولة.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “يتضح من التقارير أن الأدلة أرفقت بملفات قضائية، وهذا الكشف يعكس أن المشكلة التي يعاني منها القائمون على سياسة أبو ظبي الخارجية عميقة وقديمة، ويطرح أسئلة عدة حول جذور الأزمة الخليجية الحالية، وكم قضى من افتعلوا هذه الأزمة من الوقت للتخطيط لتمزيق عرى التعاون والأخوة بين الأشقاء”.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية كشفت عن استخدام الإمارات برامج تجسس إسرائيلية منذ أكثر من عام لمراقبة معارضين وخصوم.
وأوضحت الصحيفة أن رسائل إلكترونية مسربة متبادلة بين شركة “إن إس أو” الإسرائيلية ومسؤولين إماراتيين كبار بشأن تحديث تقنيات التجسس، تفيد بأن الإماراتيين كانوا يسعون إلى التقاط المكالمات الهاتفية لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني منذ عام.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنّ “حكام الإمارات حوّلوا الهواتف الذكية لمعارضين داخل الإمارات أو خصوم في الخارج إلى أجهزة مراقبة”.

وأظهرت الرسائل المسربة بين الشركة الإسرائيلية ومسؤولين إماراتيين كبار أن أبو ظبي طلبت التقاط المكالمات الهاتفية للوزير السابق للحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبد الله ولرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى